مرحبا بكم في موقع قاتل مأجور ، ستسمتع بالإنضمام معنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة تحليلية مقارنة للمقاتل بهراوة بغرض الاستخدام في الجيش الهجومي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammed
رئيس الموقع
رئيس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 105
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/06/2015
العمر : 18
الموقع : http://killer.ibda3.info

مُساهمةموضوع: دراسة تحليلية مقارنة للمقاتل بهراوة بغرض الاستخدام في الجيش الهجومي   الخميس يوليو 02, 2015 1:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسم الموضوع: دراسة تحليلية مقارنة للمقاتل بهراوة بغرض الاستخدام في الجيش الهجومي
مستوى الموضوع: اللاعب المتوسط.

المقدمة:-
سنتحدث في هذا الموضوع عن المقاتل بهراوة وما الذي يجعله مميزا, وسيكون محور الموضوع حول امكانية الاعتماد عليه في الجيش الهجومي ولن نتطرق الى فترة بداية السيرفر بل سيكون الحديث عن بناء الجيوش الهجومية ومتى يمكن تدريب المقاتل بهراوة للجيش الهجومي وسنقارن بين عدة لاعبين يبنون جيوش هجومية بادوات مختلفة حتى نستطيع ان نعلم مميزات وعيوب المقاتل بهراوة.
وارجو عدم ردود التعصب القبلي الغير مبنية على اي حقائق عن اللعبة غير التعصب الاعمى , وللاطمئنان ان المقارنة حيادية وغير متحيزة فلك ان تعلم انني العب بالقبائل الثلاث ولا توجد عندي قبيلة افضل من الاخرى فالثلاث يكملون بعضهم.
وليس الهدف من هذه الدراسة هو محاولة تفضيل قبيلة عن الاخرى بل هو توضيح لمميزات وعيوب المقاتل بهراوة وما هي الظروف التي يمكن فيها ان تستفيد بالمقاتل بهراوة.
بداية تم اعداد هذا الموضوع نظرا لانني صدمت ان لاعبين كبار ينكرون تماما امكانية تدريب مقاتل بهراوة في الجيش الهجومي تحت اي ظروف !!!
ولعلك لاحظت عند تسجيل قرية جديدة في ترافيان عند قراءة مميزات القبائل ستجد ان قبيلة الجرمان مناسبة اكثر للاعبين الميالين للهجوم , بعد هذه المقارنة ستعلم ان شاء الله لماذا كتب مصمموا اللعبة هذه الجملة كميزة لقبيلة الجرمان فمعظم اللاعبين يرددون جملة لا يفهمون معناها وهي "الجرمان اقوى قبيلة في الهجوم" وبعد هذه الدراسة باذن الله ستعلم تماما ان شاء الله متى تدرب هراوة ومتى تدرب فاس ومتى تلعب بالرومان ومتى تلعب بالاغريق وفقا لاهدافك من اللعبة فلربما تكون ميولك لن يحققها لك الا الاغريق وربما ميولك واهدافك لن يحققها لك الا الرومان , فلماذا تلعب بقبيلة لن تجعلك مستمتع باللعبة؟ !
فياما لاعبين كثيرين سجلوا في اللعبة بقبيلة الجرمان اتباعا لمقولة الجرمان اقوى القبائل في الهجوم وهو اصلا لم يستغل ميزة الجرمان ابدا في السيرفر وكان من الافضل له قبيلة الرومان او الاغريق مثلا !!
كل هذه الامور ستضح لك ان شاء الله بعد هذه المقارنة. 
سنقوم في هذا الموضوع بعمل مقارنة بين 4 لاعبين يبنون جيش هجومي
1- روماني (جندي مهاجم - فرسان قيصر - محطمات - مقاليع)
2- اغريقي (مبارز - فرسان الهيدوانر - محطمات - مقاليع)
3- جرماني (مقاتل بفاس - فرسان - محطمات - مقاليع)
4- جرماني (مقاتل بهراوة - فرسان - محطمات - مقاليع) (محل الدراسة)

وستكون عناصر المقارنة هي الاتية:-
1- تكلفة التدريب من حيث الموارد
2- سرعة انتاج الجيوش ( والمقصود طبعا قوة الهجوم وليس عدد الوحدات)
3- كثافة الجيش (قوة الجيش الهجومية / استهلاكه للقمح)
4- هيكل قوة الجيش ( مشاة / فرسان ) وساوضح فائدتها عند التطرق لها.

سيتم اللجوء اثناء الشرح الى احد الحاسبات الصحيحة لحساب قوة الجيش الهجومي حتى لا نملئ الموضوع بارقام تشتت القارئ (حاسبة المبرمج الروسي كيرلويد )
========================================
بسم الله , نتوكل على الله ونبدا المقارنة

قبل البدء في المقارنة سنفترض ان الاربع لاعبين يستخدمون الثكنة والاسطبل فقط ولا يستخدمون الثكنة الكبيرة والاسطبل الكبير ولا يستخدمون خوذ سرعات التدريب ويبنون جيش لمدة شهر بدون توقف في الثكنة و الاسطبل و المصانع (مقاليع 90%, محطمات 10%) واللاعب الروماني يستخدم بئر الساقية مستوى 20 والثلاثة لا يستخدمون اي تحف سرعة تدريب

سينتج الاربع لاعبين الجيوش التالية:-

1- الروماني: 10147 جندي مهاجم, 6916 فارس , 227 محطمة , 2045 مقلاع (جرب بنفسك)
2- الاغريقي: 13477 مبارز , 6242 فارس, 226 محطمة , 2036 مقلاع (جرب بنفسك)
3- الجرماني الذي يدرب الفأس : 16222 مقاتل بفاس , 6570 فارس, 228 محطمة , 2055مقلاع (جرب بنفسك)
4- الجرماني الذي يدرب المقاتل بهراوة: 27093 هراوة, 6570 فارس, 228 محطمة , 2055مقلاع (جرب بنفسك)
نبدا الان المقارنة بين الجيوش الاربعة من حيث عناصر المقارنة التي ذكرناها
أولا: تكلفة التدريب من حيث الموارد (اجمالي الموارد)
الروماني: 27,626,096 اجمالي موارد
الاغريقي: 26,279,767 اجمالي موارد
الجرماني الذي يدرب مقاتل بفأس: 24,031,876 اجمالي موارد
الجرماني الذي يدرب مقاتل بهراوة:22,856,183 اجمالي موارد
يتضح ان الجرمان ارخص الجيوش وخاصة الذي يدرب المقاتل بهراوة حيث ان الروماني الاكثر تكلفة يزيد عن الجرماني الذي يدرب هراوة بنسبة 20.8% , وااو الفرق كبير بصراحه. وهذا العامل هام جدا حتى مع ارتفاع عدد الفرعيات وزيادة الموارد بالملايين فدائما الوحدات الارخص افضل من الوحدات الاغلي حيث مكنك ان تشغل الثكنة والاسطبل الكبير او تدرب جيش ثاني بفائض الموارد.

ثانيا: سرعة انتاج الجيوش (اهم عامل مقارنة)

المقصود هنا هو معدل انتاج القوة الهجومية في الزمن, ولذلك سنرى كم مقدار القوة الهجومية التي انتجها الاربع لاعبين في شهر (برجاء اغماض اعينكم عن عدد الوحدات فما يهمنا في المقارنة هو قوة الجيش الهجومي الحقيقية التي يستخدمها السيرفر ليقول لك "مبروك لقد فزت في المعركة" او "عفوا يا سيدي لقد خسرت فانا يهمني قوة الجيش وليس عدده")
هيا نرى معا ما هو مقدار القوة الهجومية التي انتجها الاربع لاعبين.
1- الروماني: 2,765,548 نقطة قوة (1,156,842 مشاة + 1,608,705 فرسان)
2- الاغريقي: 2,478,083 نقطة قوة ( 1,353,170 مشاة + 1,124,913 فرسان)
3- الجرماني الذي ينتج مقاتل بفاس: 2,701,322 نقطة قوة (1,441,816 مشاة + 1,259,507 فرسان) (بدون 10% معصرة) / 2,971,454 نقطة قوة بالمعصرة
4- الجرماني الذي ينتج مقاتل بهراوة: 2,897,974 نقطة قوة ( 1,638,467 مشاة + 1,259,507 فرسان) (بدون 10% معصرة) / 3,187,771 نقطة قوة بالمعصرة
يتضح ان الجرماني الذي ينتج مقاتل بهراوة يحصل على قوة هجومية اسرع من اي لاعب ثاني في ترافيان يليه الجرماني ذو المقاتل بفأس يليه الروماني يليه الاغريقي أبطا لاعب ينتج قوات هجومية
ملحوظة 1: سنتطرق لاحقا لاستهلاك هذه القوة الهجومية من القمح (كثافة الجيش)
لكن دعونا نضيف جزئية بسيطة على عامل المقارنة هذا وهو هام جدا في ترافيان 4 وغير الكثير من خططنا التي كنا نتبعها قبل ظهور ترافيان 4 الا وهو معدات اليد اليمنى للبطل
سنضع الان في يد البطل الروماني سيف فرسان قيصر المستوى الثالث + 15 نقاط قوة لكل فارس
وفي يد الاغريقي سيف المبارز المستوى الثالث + 5 نقاط قوة لكل مشاة
وفي يد الجرماني الذي يدرب الفاس فاس المقاتل بفاس المستوى الثالث + 5 لكل مشاة
وفي يد الجرماني الذي يدرب المقاتل بهراوة صولجان المقاتل بهراوة المستوى الثالث + 5 لكل مشاة
وستكون القوى الهجومية للجيوش الاربعة كما يلي

1- الروماني: 2,903,863 نقطة قوة (1,156,842 مشاة + 1,747,021 فرسان)
2- الاغريقي: 2,545,468 نقطة قوة ( 1,420,555 مشاة + 1,124,913 فرسان)
3- الجرماني الذي ينتج مقاتل بفاس: 2,782,434 نقطة قوة (1,522,927 مشاة + 1,259,507 فرسان) (بدون 10% معصرة) / 3,060,677 نقطة قوة بالمعصرة
4- الجرماني الذي ينتج مقاتل بهراوة: 3,033,438 نقطة قوة ( 1,773,931 مشاة + 1,259,507 فرسان) (بدون 10% معصرة) / 3,336,781 نقطة قوة بالمعصرة

اووه , فرق شاسع حدث بعد اضافة ادوات البطل للمقاتل بهراوة وذلك بسبب كثرة اعداد الهراوة جعلت الاستفادة من معدة اليد اليمنى استفادة اكبر
دعنا الان نقارن بين اسرع اللاعبين بناء للجيوش الهجومية (جرماني بهراوة) وابطا اللاعبين (الاغريقي) مع وجود معدات البطل صولجان للهراوة وسيف درجة ثالثة للمبارز
في شهر واحد انتج الجرماني ذو الهراوة 3,336,781 بالمعصرة وانتج الاغريقي 2,545,468 يعني بزيادة تقريبا 31% عن الاغريقي , الكلمات لن تعبر عن هذا الفرق في هذه اللعبة التي فيها رقم عشري اقل من واحد صحيح يشكل فارقا في مصير اللاعبين فما بالك بهذا الفرق الشاسع في سرعة انتاج القوات الهجومية بين الجرماني الذي يدرب المقاتل بهراوة وبين اي لاعب اخر في ترافيان حتى لو جرماني يدرب مقاتل بفاس
حتى الان نجد ان التفوق في المقارنة كاسح للاعب الي يدرب المقاتل بهراوة حيث انه اسرع في انتاج القوة الهجومية وارخص في تكلفة الموارد من اي مهاجم اخر في ترافيان, لعلك الان تتسائل لماذا اذا نلعب باي قبيلة اخرى غير الجرمان او لماذا ندرب مقاتل بفاس ؟ !
اقول لك لحظة من فضلك فان وجه المقارنة القادم (كثافة الجيش) سيجعل المقاتل بهراوة يتضائل وينسحب من المواجهة امام جميع المهاجمين الاخرين ...هيا لنعرف

ثالثا: كثافة الجيش
هذا العامل يعني مقدار القوة الهجومية بالنسبة لاستهلاك القمح يعني كلما ازداد هذا الرقم يعني ان الجيش قوته الهجومية اقوى واستهلاكه للقمح اقل وكلما زاد الرقم كان هذا افضل
دعنا الان نحسب هذا الرقم وهو يساوى القوة الهجومية المنتجة في شهر مقسوما على استهلاك هذا الجيش 
وسنفترض ان كل لاعب سيستغل اقصي امكانياته يعني سنضع للابطال معدات اليد اليمنى السابقة وسيفعل الجرماني المعصرة والروماني لديه ساقية خيول مستوى 20
1- الروماني : قوة الهجوم (2,903,863) ÷ استهلاك القمح (43,853) = كثافة الجيش 66.2 نقطة قوة في حبة القمح الواحدة
2- الاغريقي: قوة الهجوم (2,545,468) ÷ استهلاك القمح (45,102) = كثافة الجيش 56.4 نقطة قوة في حبة القمح الواحدة
3- الجرماني - فاس: قوة الهجوم (3,060,677) ÷ استهلاك القمح (48,952) = كثافة الجيش 62.5 نقطة قوة في حبة القمح الواحدة
4- الجرماني - هراوة: قوة الهجوم (3,336,781 ) ÷ استهلاك القمح (59,822) = كثافة الجيش 55.7 نقطة قوة في حبة القمح الواحدة

عزيزي الروماني , هذا هو موقعك , هذا هو ما تبدع فيه
انت اقوى لاعب في اللعبة يمكن ان يخزن جيوش هجومية مهما فعل الجرمانيون ومهما فعل الاغريق ستظل ايها الروماني اقوى جيش في ترافيان يمكن تخزينه.

رابعا: هيكل قوة الجيش (مشاة / فرسان)

والله فكرت اكثر من مرة في ان اتحدث عن هذا الموضوع لان الكلام فيه يطول ولا اريد تشتيت القارئ في موضوع بعيد عن الهدف من هذه الدراسة
لكن لا بد من التنويه عنه ولو بشكل بسيط حيث انه هام جدا في نتائج المعارك
بداية لك ان تعلم ان هيكل الجيش الهجومي (يعني نسبة قوة المشاة في الجيش و نسبة قوة الفرسان في الجيش) هو الذي يحدد قوة الجيش المدافع ولمزيد من التفاصيل راجع هذا الموضوع شرح معادلة المعارك للهجوم الكامل
يعني باختصار وبدون تشتيت القراء كلما كان نسبة قوة المشاة في الجيش الهجومي اكبر من الفرسان كلما تم اخذ نسبة كبيرة من قوة الدفاع ضد المشاة للجيش الذي يدفاع
يعني مثلا لو كانت الدفاعات معظمها كتيبة ومقاتل برمح وكان هناك ضعف نسبي في حراس الامبراطور فان الهجوم بجيش هجومي به قوة فرسان كبيرة سيعطي نتائج اسوء للمهاجم اكثر مما لو كان الجيش المهاجم نسبة قوة المشاة فيه اكبر من قوة الفرسان حيث ان الجيش المدافع به ثغرة في الدفاع ضد المشاة نظرا لضعف حراس الامبراطور.
دعنا نعود الان الى القوة الهجومية السابقة التي انتجها اللاعبين الاربعة وهيكلها (مشاة / فرسان) - مع معدات البطل والمعصرة -

1- الروماني: 2,903,863 نقطة قوة (1,156,842 مشاة 39.8% + 1,747,021 فرسان 60.2 %)
2- الاغريقي: 2,545,468 نقطة قوة ( 1,420,555 مشاة 55.8%+ 1,124,913 فرسان 45.2%)
3- الجرماني الذي ينتج مقاتل بفاس: 2,782,434 نقطة قوة (1,522,927 مشاة 54.7%+ 1,259,507 فرسان45.3%) (بدون 10% معصرة) 
4- الجرماني الذي ينتج مقاتل بهراوة: 3,033,438 نقطة قوة ( 1,773,931 مشاة 58.4+ 1,259,507 فرسان41.6%) (بدون 10% معصرة) 
يتضح ان اعلى نسبة مشاة في الجيش الهجومي تكون عند اللاعب الجرماني الذي يدرب هراوة مما يعني ان اللاعب الجرماني الذي يدرب هراوة تكون فرصته اكبر في تحقيق نتائج افضل عند الهجوم على دفاعات تكون فيه ثغرة في الدفاعات ضد المشاة والعكس صحيح مع اللاعب الروماني الذي تكون فرصته اكبر في تحقيق نتائج افضل عند الهجوم على دفاعات بها ثغرة في الدفاع ضد الفرسان > والحقيقة ان هذا الموضوع يطول الحديث فيه ويحتاج لشرح اكثر دقة من هذا لكنن وجب التطرق الى هذه النقطة بشكل سريع لتكتمل المقارنة بين الجيوش الهجومية.

الخلاصة والتوصيات
عندما نصنع جيوش هجومية فاننا نتكلف 3 انواع من التكاليف
1- تكلفة الموارد
2- تكلفة الوقت
3- تكلفة رفع حقول القمح اثناء التدريب
سنتناول هنا التكلفة الثالثة حيث انك عندما تدرب جيش هجومي ولم تهجم به فانك تتكلف التكلفة الثالثة لانك ترفع حقول القمح باستمرار اثناء التدريب (وهذا الجيش نسميه جيش القطفة الاولى) وبمجرد ان تقوم بالهجوم به وتضيعه فانه يكون عندك فائض كبير جدا من القمح وتبدا في تدريب جيش جديد هذا الجيش الجديد لا تتكلف فيه التكلفة الثالثة حيث ان حقول القمح بالفعل تم رفعها اثناء تدريب جيش القطفة الاولى ولذلك فان جيش القطفة الاولى لا يفضل ان يكون مقاتل بهراوة لان كثافته منخفضة يعني ستتكلف موارد كثيرة لرفع حقول القمح في حين انه يكون محدود بالقمح الذي تنتجه بل تقوم بانتاج مقاتل بفاس وبمجرد ان تضيع جيش القطفة الاولي ويكون عندك فائض من القمح يمكنك عندها ان تشعر بفائدة المقاتل بهراوة حيث انك ستعوض بسرعة جيش هجومي بشكل سريع ولكن قوته محدودة بحدود القمح الذي تنتجه عاصمتك
بمعنى اخر: هذا هو معنى كلمة ان قبيلة الجرمان مناسبة للاعبين الميالين للهجوم يعني لو كنت دائما تحب الهجوم وتدرب جيش ثم تضيعه وتدرب جيش غيره بسرعة وتهجم به وتضيعه وتدرب جيش ثالث بسرعة وهكذا فانك بحاجة الى قبيلة جرمان وتدرب مقاتل بهراوة حيث انه سيعطيك قوة هجوم اسرع من اي لاعب اخر
فالمقصود بكلمة ان الجرمان مناسبة للاعبين الميالين للهجوم لا يعني انها اقوى قبيلة مهاجمة بل يعني انها اسرع قبيلة تنتج بها قوات هجومية (لو استخدمت الهراوة) الا ان هذا الجيش تكون كثافته منخفضة.
اما لو كان اسلوب لعبك هو انك تخزن في جيوش هجومية لتضرب بها ضربة واحدة او ضربتين فانك هنا تحتاج الى جيش كثافته عالية وهو الرومان بحيث يعطيك اكبر قوة هجومية ممكنة يمكن تخزينها في عاصمة او جرمان وتدرب مقاتل بفاس لكن سيكون كثافاع اضعف من الرومان عندما تضرب المعجزة لانك لن تفعل احتفالات في المعصرة عند ضرب معجزة او استهداف خزنة تحفة.
باختصار : هناك اسلوبين للمهاجمين
اما انك تهاجم بكثرة وتضيع جيشك ثم تدرب غيره وتهجم به وتضيعه وتدرب غيره وهكذا (فانت بحاجة الى جرماني ينتج هراوة)
اما لو انك تريد ان تكدس في جيوش هجومية قوية تضرب بها ضربة واحدة او ضربتين فانت بحاجة الى ديش ذو كثافة مرتفعة مثل الرومان او الجرمان بمقاتل بفأس
يعني يا عزيزي الجرماني الذي تتباها بانك جرماني مهاجم وانت من النوع الذي يكدس جيش هجومي ولا يهاجم كثيرا فانت اخترت الجرمان خطأ وكان الرومان سيعطوك مبتغاك اكثر من الجرمان.


ولنترجم هذا الكلام السابق الى واقع عملي
البكم بعض التقارير التي اخذتها من احد السيرفرات التي اتابع فيها فقط ولا العب فيها
هذه مجموعة لاعبين من السيرفر المصري السادس الحالي قامت بتدمير الرابطة المنافسة تماما ولا يوجد غيرهم فقط في السيرفر الان وذلك قبل ظهور المخططات بحوالي شهر كامل وبعد فحص جيوش هذه المجموعة تبين ان كلها مقاتل بهراوة ولا تحتوى على مقاتل واحد بفاس
ولكنا مختلف معهم انهم دربوا مقاتل بهراوة من البداية حيث تكون تكلفة رفع حقول القمح مرتفعة وانا ارى ان تدرب الجيش الاول يكون مقاتل بفاس وبعد ان تضيعه في الهجمات تبدا في تدريب مقاتل بهراوة.
اترككم مع التقارير وينتهى بها الموضوع....... بالتوفيق وارجوا ان يكون الان لديكم رؤية واضحة عن انسب قبيلة تختاروها بما تتماشي مع اسلوب لعبك في ترافيان. 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killer.ibda3.info
 
دراسة تحليلية مقارنة للمقاتل بهراوة بغرض الاستخدام في الجيش الهجومي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قاتل مأجور :: ترافيان :: خبراء ترافيان-
انتقل الى: